من الطبيعة

اذهب الى الأسفل

من الطبيعة

مُساهمة من طرف ROSE في الخميس يوليو 17, 2008 8:23 am



(1) الأعشاب الطبية الصينية تخفف الأكزيما
لندن : أفادت دراسة حديثة بأن بعض الأعشاب الطبية الصينية القديمة، يمكن أن تخفف من العوراض التى تصيب المريض بعد الإصابة بمرض الصدفية أو الاكزيما الجلدي.

وأظهرت الدراسة أن العلاج الذى يتألف من خمس أعشاب صينية تقليدية ساعد بشكل كبير على تحسين نوعية حياة عشرات المرضى الذين يعانون من هذا المرض.

وأجرى فريق طبى من الجامعة الصينية فى هونج كونج تقييماً لتركيبة "pentaherbs formulation" الطبية على مرضى يعانون من مرض الاكزيما الذى يصيب طفلاً من بين عشرة على الأقل فى العالم.

وأوضحت الدراسة أن الكبسولات تحتوى على مشتقات من خمس أعشاب، مشيرة إلى أن الدراسة شملت 85 مريضاً أعطى بعضهم الدواء وهو على شكل كبسولات، فيما طلب من آخرين تناول أدوية لا تأثير لها وذلك بهدف معرفة الفرق بين الاثنين.

وأضافت أن المرضى الذين تناولوا الكبسولات أفادوا أن نوعية حياتهم تحسنت بحوالى الثلث فى حين أن المجموعة التى تناولت أدوية لا تأثير لها قالت إنها لم تشعر بأى تحسن.

يذكر أن الاكزيما عبارة عن التهابات تصيب الجلد بالجفاف والحكاك والتقرحات وفى بعض الحالات بالنزيف.

(2) مشروب الشعير خالي الكحول يكافح السرطان
طوكيو : كشفت دراسة حديثة أن ماء الشعير الخالي من الكحول يمكن أن يقي من الإصابة بالسرطان.
ومن خلال الدراسة التي أجرتها جامعة "أوكاياما" باليابان، اتضح أن الفئران التي تم إطعامها مواداً كيميائية مسببة للسرطان، انخفضت نسبة التدمير في حمض الـ "DNA "الموجود بالكبد والرئة والكلية لديهاعندما تم إطعامها "ماء الشعير الخالي من الكحول"، وذلك بنسبة 85%، مقارنة بالفئران التي تم إطعامها نفس المواد الكيماوية المسببة للسرطان جنباً إلى جنب مع "ماء الشرب فقط.

وأشار الباحث "ساكايا أريموتو كوباياشي"، إلى أن شرب المشروبات الكحولية بكثرة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، ولكن "ماء الشعير الخالي من الكحول" يمكن أن يمنع المواد الكيماوية السامة التي تدمر حمض "DNA"، الأمر الذي يؤدي بالتالي إلى الحد من خطر الإصابة بالسرطان.

(3) السجود يخلص الجسم من الشحنات الكهربائية
تونس: كشفت دراسة علمية حديثة أن السجود في الصلاة هو الحالة المثلى لتخليص جسم الانسان من الشحنات الكهربائية الموجبة التي تؤذي الجسم.

وأفادت الدراسة التي نشرت في تونس بأن أفضل طريقة لتخلص جسم الإنسان من تلك الشحنات تتم عبر وضع الجبهة على التراب مباشرة في اتجاه مركز الأرض "القبلة" أكثر من مرة لأن الجسم في هذه الحالة يتخلص من الشحنات الكهربائية بصورة أفضل وأقوى .

(4) الشاي يقى النساء من الجلطة الدماغية
لندن: أكد باحثون بريطانيون أن تناول النساء ثلاثة أكواب من الشاي يومياً قد يمنع إصابتهن بالسكتة القلبية والجلطة الدماغية.

وبحسب الدراسة، التي شملت 2613 رجلاً و 3984 امرأة في السبعينيات من العمر، فإن تناول النساء الشاي يمنع تراكم الدهون والكوليسترول في دمائهن وشرايينهن.

وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" البريطانية أن الدهون المضرة وجدت لدي 45% من النساء اللواتي لا يتناولن الشاي، فيما لم تتعد هذه النسبة 42.5% لدي اللواتي يتناولن هذه المادة المنبهة بانتظام.

ولم تشر الدراسة إلي السبب الذي يجعل النساء يستفدن صحياً من تناول الشاي وليس الرجال، كما لم تقل ما إذا كنّ من المدخنات، أو يتعالجن بواسطة الهرمون البديل، أو ما إذا كن قد أصبن في الماضي بأمراض القلب والاوعية الدموية.

الجدير بالذكر أن 80% من البريطانيين يشربون الشاي يومياً ويستهلكون حوالي 165 مليون كوب شاي يومياً.

(5) البامية علاج لفقر الدم وعسر الهضم

واشنطن : أكدت دراسة أمريكية حديثة أن البامية تساعد على علاج فقر الدم الأنيميا وعسر الهضم، وتخفف من الآلام المعوية.

وتوضح الدراسات التي نشرها الباحثون في معهد البحوث الزراعية بالولايات المتحدة، أن البامية تحتوي على الكثير من الأملاح والفيتامينات "A ,B, B2, C ,G" بالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والمنجنيز؛ الأمر الذي يساعد على محاربة فقر الدم.

وأوضحت الدراسة أن المادة المخاطية اللزجة الموجودة في البامية تفيد في تهدئة آلام الالتهابات المعوية، وتساعد على علاج التهاب الأغشية المغلفة للجهاز الهضمي والأمعاء، كما تساعد هذه المادة الساحرة على علاج عسر الهضم والإمساك، كما أنها ترتبط بالكوليسترول الموجود في الدم وبأحماض الصفراء الحاملة للسموم ليتم التخلص منها.

(6) الأناناس يفيد مرضى السكري
أفاد باحثون بأن الأناناس يفيد المصابين بمرض السكري, كما أنه علاج فعال في مكافحة السموم الموجودة في الدم.

ويرجع ذلك لإحتوائه على كميات كبيرة من السكر، كما أنه غني جداً بالفيتامينات والخمائر المساعدة على الهضم 70% من وزنه ماء و 20% من وزنه سكر, كما أنه يوجد به مادة تسمى "البروميلين"التي تساعد في هضم أثقل الأغذية على المعدة, كما يوجد به الكثير من الأملاح المعدنية المفيدة مثل اليود والفوسفور.

وأوضح الباحثون أن الأناناس له تأثير قوي في مقاومة السرطان، وذلك لإحتوائه على عناصر قد تساهم في ابتكار دواء جديد لمكافحة هذا المرض.


(7) السمسم يؤخر الشيخوخة
طوكيو: أكد بحث ياباني أن السمسم يزيد من الطاقة التي تحارب الشيخوخة وتم تجربة ذلك علي تأثير السمسم علي شيخوخة اثنين من فئران التجارب.

وأظهرت نتائج الأبحاث أن التغذية لمدة طويلة علي السمسم تعوق تقدم ظهور الشيخوخة، وفقا لصحيفة "الأخبار".

وكانت دراسة سابقة أكدت أن السمسم يحتوي على تركيبة بروتينات عالية مهمة لصحة وسلامة الكبد والكلى، فضلاً عن مجموعة من الدهون والفيتامينات التي تلين المعدة وتنشط القلب وتنظف الشرايين من الكوليسترول، كما أنه يقلل من أعراض سن اليأس.


(8) الكرفس يخلص الجسم من الفضلات
اكد خبراء التغذية أن الكرفس يهدأ الأعصاب، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم ، كما أنه مفيد للكلى، ويساعد الجسم على التخلص من الفضلات من خلال البول.

ويستخدم كل جزء فى الكرفس من البذور والأوراق والسيقان والجذور، كما يستخدم في العلاج بالروائح ، وفي اليابان يعتمد مرضى الروماتيزم أحياناً في نظامهم الغذائي على الكرفس فقط.

يشار إلي أن الكرفس يخفض من معدلات ضغط الدم المرتفعة، ويعطى الإحساس بالهدوء ، كما يُستخدم في علاج التهاب المفاصل، الاضطرابات الروماتيزمية، ويخفف من آلام المفاصل في حالات مرض النقرس .

ومن المعروف أن الكرفس يستخدم لعلاج ضغط الدم المرتفع عند تناوله نيئاً ، كما أنه مثبط للشهية لمن يرغب في فقد كيلوجرامات من وزنه، وينصح بشرب عصيره قبل تناول الوجبات.

(9) الفراولة تحافظ على جمال الوجه
القاهرة: أكد خبراء التغذية أن الفراولة تحتوى علي فيتامينات مختلفة ومهمة لها تأثير كبير علي البشرة وبخاصة بشرة الوجه وتضيف اليها مسحة جمالية طبيعية دون مضاعفات وآثار جانبية للمواد الكيمياوية.

وأوضح الخبراء أن الفراولة تحتوى على معادن مهمة مثل الزنك الضروري لصحة الجلد والشعر والمناعة والخصوبة، والماغنسيوم الضروري لنقل الإشارات العصبية، كما أن الحديد في الفراولة هو أحد مكونات الهيموجلوبين في الدم الذي ينقل الأوكسجين للمساعدة في إطلاق الطاقة.

ويحتوى كل 100 جرام من الفراولة على 91.5% ماء وحوالي 0.61 جرام من البروتين و0.37 جرام من الدهون.


(10) الكمثري منظف قوي للمعدة
أفاد باحثون بأن الكمثرى تعتبر منظف قوي للمعدة والأمعاء، كما أن قشرتها غنية بالأملاح المعدنية والسكر الموجود بها لا يؤثر على المصابين بالسكري ، كذلك تساعد في التخفيف من ضغط الدم المرتفع لاحتوائها على الماغنيسيوم.

ويرجع ذلك لأنها تحتوي على 80% من وزنها ماء، 2 جرام أحماض، 2جرام الياف، 4جرام دهون 15 جرام سكر، والكثير من المعادن مثل الفوسفور والصوديوم و الزنك والنحاس واليود والزرنيخ و الكبريت ونسبة عالية من البوتاسيوم وعلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات.

وتنصح الدراسة الأشخاص المصابين بأمراض معوية بتقشير الكمثرى قبل أكلها لأن القشرة بطيئة الهضم.

منقول
avatar
ROSE
مبدع جيد جدا
مبدع جيد جدا

عدد الرسائل : 81
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

http://creation.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الطبيعة

مُساهمة من طرف The night moon في الإثنين سبتمبر 21, 2009 7:53 pm

مشكورة....... معلومات حلوة جدآ
avatar
The night moon
مبدع جيد جدا
مبدع جيد جدا

عدد الرسائل : 60
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الطبيعة

مُساهمة من طرف ROSE في الإثنين سبتمبر 21, 2009 8:07 pm

لاشكر على واجب وتدللون

مشكورة على المرور الجميل
avatar
ROSE
مبدع جيد جدا
مبدع جيد جدا

عدد الرسائل : 81
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

http://creation.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى